📁 آخر الأخبار

تخطى حساب جوجل بعد الفورمات FRP عند نسيانه لأجهزة تكنو TECNO خاصة جهاز TECNO POP2 خطوات سهله

تخطى حساب جوجل بعد الفورمات FRP عند نسيانه لأجهزة تكنو TECNO خاصة جهاز TECNO POP2 خطوات سهله
عند قيامك بعمل فورمات لجهاز الأندرويد الخاص بك قد تواجه مشكلة تخطي حساب جوجل المعروفة أيضًا بإسم بـ FRP (Factory Reset Protection) . وهذه المشكلة يمكن أن تعطل الجهاز وتمنعك من استخدامه إذا لم تتمكن من الوصول إلى حساب جوجل المرتبط بالجهاز. وفي هذا الموضوع والفيديو فى الاسفل سوف نتحدث عن أسباب الوقوع في تلك المشكلة وكيفية تفاديها وطرق حلها.

- أسباب الوقوع في مشكلة تخطي حساب جوجل بعد الفورمات ؟

1 - نسيان حساب جوجل أو كلمة المرور :
من أكثر الأسباب شيوعًا هو نسيان الحساب أو كلمة المرور المستخدمة في تسجيل الدخول إلى الجهاز. خصوصا بعد الفورمات سوف يطلب الجهاز تسجيل الدخول باستخدام الحساب السابق المرتبط بالجهاز وإذا لم تتذكر الحساب أو كلمة المرور سوف تواجه مشكلة في الدخول.

2 - شراء جهاز مستعمل :
في حالة شراء جهاز مستعمل ولم يقم البائع بإزالة حساب جوجل الخاص به من الجهاز بكل اسف ستواجه مشكلة تخطي حساب جوجل بعد الفورمات. والجهاز سيظل مرتبطًا بالحساب السابق مما يجعله غير قابل للاستخدام بدون معلومات الحساب.

3 - عدم إزالة الحساب قبل الفورمات :
إذا قمت بعمل فورمات للجهاز دون إزالة حساب جوجل المرتبط به أولاً سوف تواجه مشكلة FRP (Factory Reset Protection) عند إعادة تشغيل الجهاز.

4 - الفشل في مزامنة الحسابات :
في بعض الأحيان قد يحدث فشل في مزامنة الحسابات بعد التحديثات البرمجية أو مشاكل أخرى مما يؤدي إلى عدم التعرف على الحساب المرتبط بعد الفورمات .

- كيفية تفادي الوقوع في مشكلة تخطي حساب جوجل بعد الفورمات ؟

1 - حفظ معلومات الحساب :
تأكد من حفظ معلومات حساب جوجل الخاص بك بما في ذلك البريد الإلكتروني وكلمة المرور في مكان آمن قبل القيام بأي عملية فورمات.

2 – قم بإزالة الحساب قبل الفورمات :
قبل إجراء الفورمات اذهب إلى إعدادات الجهاز وقم بإزالة حساب جوجل المرتبط بالجهاز. هذا سيساعد في تجنب مشكلة FRP (Factory Reset Protection) بعد الفورمات.

3 - التأكد من الجهاز عند الشراء :
عند شراء جهاز مستعمل تأكد من أن البائع قد قام بإزالة حساب جوجل الخاص به وأن الجهاز غير مرتبط بأي حساب آخر.

4 - التحديث المنتظم للحسابات :
تأكد من أن حساباتك متزامنة بانتظام مع الجهاز وأن كل التحديثات البرمجية تتم بنجاح لتجنب أي مشاكل مستقبلية.

- كيفية حل مشكلة تخطي حساب جوجل بعد الفورمات ؟

1 - استخدام حساب جوجل الصحيح :
إذا كنت تتذكر الحساب وكلمة المرور، قم بإدخالهما عند طلب الجهاز لذلك. وإذا نسيت كلمة المرورفقم باستخدام ميزة استعادة كلمة المرور من خلال موقع جوجل.

2 - الاتصال بالدعم الفني لجوجل :
إذا كنت لا تستطيع استعادة الحساب فقم بالاتصال بالدعم الفني لجوجل للحصول على المساعدة. قد يحتاجون إلى إثبات ملكيتك للجهاز مثل فاتورة الشراء.

3 - استخدام أدوات فتح FRP (Factory Reset Protection) :
هناك العديد من الأدوات والتطبيقات التي يمكن استخدامها لتجاوز قفل FRPولكن يجب استخدامها بحذر لأنها قد تكون غير قانونية في بعض المناطق أو قد تؤدي إلى فقدان الضمان.

4 - زيارة مركز صيانة معتمد :
في حالة الفشل في الحلول السابقة فقم بزيارة مركز صيانة معتمد من الشركة المصنعة لجهازك للحصول على المساعدة.

- وفى النهايه : 

مشكلة تخطي حساب جوجل بعد الفورمات FRP (Factory Reset Protection) يمكن أن تكون محبطة جدا لكنها قابلة للتفادي والحل إذا اتبعت الخطوات الصحيحة. فتأكد دائمًا من حفظ معلومات حساباتك وإزالتها قبل الفورمات وإذا واجهتك المشكلة فقم باستخدام الحلول المذكورة من اجل التغلب عليها. نتمنى لكم الفائده دائما معنا .
- لمشاهدة فيديو تخطى حساب جوجل بعد الفورمات FRP عند نسيانه لأجهزة تكنو TECNO خاصة جهاز TECNO POP2 على قنتانا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :
 
 

 
- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...