📁 آخر الأخبار

التغييرات الجديدة في الشاشة الرئيسية في نظام iOS 18 من apple ابل

التغييرات الجديدة في الشاشة الرئيسية في نظام iOS 18 من apple ابل
يأتي نظام iOS 18 بمجموعة من الترقيات الكبيرة والتي تمنح مستخدمي هواتف آيفون تجربة تخصيص متميزة جدا للشاشة الرئيسية. بعد تحديث نظام التشغيل إلى iOS 18سوف تتمكن من تعديل وتخصيص الشاشة الرئيسية لهاتفك بالطريقة التي تفضلها. وإليك أبرز التحسينات :

1 - تخصيص الشاشة الرئيسية :

قبل ظهور نظام iOS 18، كانت الشاشة الرئيسية لهواتف آيفون تظهر بترتيب موحد لأيقونات التطبيقات، حيث تتكون من 6 صفوف، كل صف كان يحتوي على 4 أيقونات بحجم ثابت. ولكن مع iOS 18 فيمكنك وضع أيقونات التطبيقات في أي مكان على الشاشة. إذا كنت ترغب في إظهار جزء من صورة الخلفية فانه يمكنك ببساطة تحريك الأيقونات بعيدًا. ويمكنك أيضًا تجميع الأيقونات في الجزء السفلي أو الجانبي من الشاشة من اجل تسهيل الوصول إليها.

2 - تغيير مظهر أيقونات التطبيقات :

يتيح نظام iOS 18 للمستخدمين ضبط مظهر أيقونات التطبيقات. بحيث يمكنك استخدام خيار الوضع الداكن (Dark Mode) الذي يغير مظهر الأيقونات حتى تصبح معتمة وذلك مما يجعل الأجزاء البيضاء من الأيقونة داكنة. يمكن تفعيل هذا الوضع يدويًا أو ضبطه حتى يعمل تلقائيًا في أوقات محددة.

3 - ضبط أحجام الأيقونات :

يمكنك في نظام iOS 18 القيام بتغيير أحجام أيقونات التطبيقات والويدجات بسهولة وذلك باستخدام أزرار التكبير والتصغير التي تظهر أثناء تخصيص مظهر الشاشة الرئيسية. وهذا يتيح لك تعديل حجم الأيقونات لكى تناسب تفضيلاتك الشخصية.

4 - إخفاء التطبيقات اوقفلها :

تعزز ميزات التخصيص الجديدة في iOS 18 خصوصيتك وذلك من خلال التحكم في إمكانية الوصول إلى التطبيقات. وبالتالى يمكنك تحديد التطبيقات التي تتطلب المصادقة باستخدام معرّف الوجه أو إدخال رمز المرور من اجل الوصول إليها. بالإضافة إلى ذلك ايضا انه يمكنك إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية ونقلها إلى مجلد مخفي لا يمكن فتحه إلا بعد المصادقة.

- وفى النهايه :

بهذه التحسينات يمنح نظام iOS 18 مستخدمي هواتف آيفون القدرة على تخصيص الشاشة الرئيسية بشكل لم يكن ممكنًا من قبل. سواء كنت ترغب في تغيير ترتيب الأيقونات او حتى تعديل أحجامها أو التحسين من خصوصيتك فإن نظام iOS 18 يوفر لك الأدوات اللازمة من اجل تحقيق ذلك . نتمنى لكم الفائده دائما معنا . 
- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...