كيف تحافظ على امانك من خدع العمله المشفره cryptocurrency فى نظام الاندرويد ؟ - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

كيف تحافظ على امانك من خدع العمله المشفره cryptocurrency فى نظام الاندرويد ؟




من الملاحظ ان الارتفاع الأخير الذي ظهر في عمليات الخداع من العملة المشفرة" cryptocurrency "   على منصة أنظمة التشغيل الاندرويد أظهرت أن مثل تلك الحوادث ليست مقصورة على أجهزة الحاسب الشخصي فقط ، كما أنها ايضا تقوم بتسليط الضوء على أهمية معرفة ما الذي يحدث تحديدًا حتى لا تشارك في أمر ما بشكل غير مقصود فى النهايه .

ونجد انه لا يؤدي تزايد الأسعار وشعبية العملة المشفرة إلى جذب العديد من المستخدمين المحتملين فحسب، بل انه يؤدي ذلك أيضًا فى نفس الوقت إلى إلهام المحتالين عبر الإنترنت فى مساعدتهم على طرق جديدة ومبتكرة لمد يدهم على جميع هذه العملات الافتراضية، وبطبيعة الحالنجد انه لا تقتصر عمليات الخداع التي تتم باستخدام العملة المشفرة على أجهزة الحاسب الشخصي فحسب . وقد ظهرت بالفعل على منصات أنظمة أندرويد عبر استخدام مجموعة كبيرة من العمليات التنكريه .

- وجود تطبيقات وهميه من اجل تبادل العمله المشفره :
تبادلات العملة المشفرة هو عباره عن هدف جذاب للمحتالين ، ليس فقط بسبب شعبيتها بين الاشخاص الهواة، ولكن بسبب أن العديد منها لا يقدم تطبيقًا للجوّال ، ومثل هذه " الأرض الغير مؤهلة "  تقوم بالعمل كمغناطيس للمحتالين، الذين لا يضيعون وقتًا في الخروج بمزيج خبيث وضار.


وفى العاده فإن الغرض من هذه التطبيقات المزيفة هو التصيد للحصول على بيانات اعتماد تسجيل الدخول عبر التبادل الرسمي للبيانات، ويقوم المهاجمون باستخدام بيانات الاعتماد المسروقة للاستحواذ على الحسابات المخترقة لجذب المستخدمين إلى التخلي عن كلمات المرور الخاصة بهم ، ويحاول المحتالون فى نفس الوقت عمل قدر من التزييف ، مثل اسم مطور التطبيق ورمز التطبيق وواجهة المستخدم ، وفى العاده ما يحاكي تلك الخدمات القانونية ، وقد يبدو التطبيق مشمولًا بشكل جيد جدا ويمتلك تصنيفا جيد من قبل مستخدمين وهميين فى نفس الوقت .

والحالات الأخيرة من هذه الحيل هي عباره عن تطبيقات التصيد الاحتيالي ، وقد تم الكشف عنه على متجر جوجل بلاي في العام الماضي وتم إعادة ظهورها بشكل متكرر منذ ذلك الوقت ، والتي تنتحل عملة التبادل Poloniex " " للعملة المشفرة  .

- التطبيقات الخاصه بمحفظة العمله الوهميه المشفره :
كما تصيب ايضا أنظمة التصيد المماثلة مستخدمين محفظات العملة المشفرة وبدلاً من كلمة المرور فقط يقوم المهاجمون مباشرة بالحصول على المفاتيح والعبارات الخاصة بالمحفظة المستهدفه ، ومن الناحية الاخرى العملية ، هذا يعني أن المخاطر أعلى واكبر بالنسبة لمستخدمين محافظ العمله المشفره .

ونجد انه تتم إعادة تعيين كلمة المرور المسروقة إلى تبادل العملة المشفرة بمساعدة التبادل الذي يحمل المفتاح الخاص للمستخدم ولكن هذا بالطبع فى حالة المحفظة وقد يكون المفتاح الخاص هو الذي تعرض للخطر المباشر، ولا يوجد أحد بإمكانه ان يقوم بإنقاذ الموقف .


ومن الملاحظ فى الفتره الاخيره ان هذا النوع من السلوك الخبيث في التطبيقات التي تنتحل شخصية My Ether Wallet  ، وهي عبارة عن محفظة إيثريوم مشهوره ومفتوحة المصدر، وتحاول التطبيقات التي تم تحميلها من على جوجل بلاي عدة مرات خلال الأشهر الأخيرة من سرقة المفاتيح الخاصة بالمستخدمين وذلك عن طريق عبارات تكرارية من اجل استخدام نماذج تسجيل الدخول الزائفة والمختلفة ، مثل تبادل  Poloniex، ولا يمتلك My Ether Wallet تطبيقً رسمى للجوال ، وهذا مما يجعله مصدر جذب للاشخاص المحتالين .

والى جانب تطبيقات التصيد الاحتيالى فقد قمنا ايضا بالعمل على تحليل محافظ العمله المشفره المزيفه والتى تحاول فقط خداع الضحايا من اجول تحويل العملات الى محافظ المهاجمين . ونجد انه يتبع هذا النوع من الحيل اجراءا بسيطا يتظاهر بانه ينشئ مفتاحا عاما لمحفظة جديده ويقوم بتوجيه المستخديمن الى ارسال عملاتهم الرقميه الى العنوان الذى تم انشائه واذا اتبع المستخدمين هذه التعليمات فسوف يجدون قريبا ان العملات الرقميه التى قاموا بارسالها قد اختفت تماما .

- برامج التشفير الضاره التى تعمل على انظمة الاندرويد :
انه مع الطفره الاخيره فى التطور المصاحب الى استخدام cryptocurrency فقد ارتفع عدد المعدنون على نظام التشغيل اندرويد وهذا نظرا الى ان برامج التشفير الضاره تتبع نظم الموافقه فهلا المستخدمون على درايه وعلى علم كافى حول كيفية استخدام اجهزتهم فى التبادل والتعدين عن العمله المشفره cryptocurrency وهل المستخدم ايضا على دراية بان جهازه لم يتم اختطافه من قبل شخص اخر من اجل تحقيق الربح منه . وقد تم الاكتشاف مؤخرا ان هناك اصدارا من لعبة Bug Smasher المشهورة والتى تم تثبيتها من متجر جوجل بلاى ما بين اكثر من 1 الى 5 مليون مره وقد تم هذا بشكل سرى وتم استخلاص شفرة التعدين monero  على اجهزة المستخدمين .

- تعدين وهمى للعملات المشفره مع هدايا مجانيه :
تنتمى فئة منفصله من المعدنين للعمله المشفره الى التطبيقات التى تتظاهر بانها خاصة بالمستخدم ولكن فى الواقع ليس لها اى دور الا انها مثلا الاعلانات الموضوعه التقليديه ويحاول البعض من المعدنين المزيفين ايضا القيام بخداع المستخدمين وذلك عن طريق العمل على جذبهم لعمليات التصنيف مكونة من 5 نجوم وعلى الرغم من ان هذه التطبيقات ليست برامج ذاره بحد ئاتها الا اننا نعتبرها غير مرغوب فيها وذلك نظرا الى طبيعتها الخادعه .

ونجد انه من المثير للاهتمام ان المحتالين الذين يعملون وراء بعض المعدنين المزيفين لا يبدو انهم قلقون بشأن عدم جدوى وعودهم وهذا بجانب عدد لا يحصى من المعدنين لعملات البيتكوين المزيفه ولقد وجدنا ايضا تطبيقات تعد بالقيام بازالة تموج عملة  " كريبتوكارنسيز " المقلده xrp وهى عباره عن عمله غير قابله للتعدين بحكم التعريف . ولقد تم اكتشاف جميع التطبيقات المذكوره اعلاه وقد تم حظرها بواسطة انظمة " اسيت " وقد تم تعليقها من متجر جوجل بلاى ويتم حماية المستخدمين الذين لديهم الحمايه على متجر جوجل من خلال هذه الاليه .


- والان كيف يمكنك ان تبقى امنا ؟
سنوضح لك مايمكنك فعله من اجل تجنب الوقوع كضحيه لعمليات الخداع للعمله المشفره المعروفه باسم " كريبتوكارنسيز " على انظمة الاندرويد :

1 – عليك ان تقوم بعمل علاج لتبادل العمله المشفره والمحافظ مع نفس مستوى الحذر فى تطبيقات البنوك على هاتفك المحمول .
2 – عند القيام بتنزيل تطبيق للهاتف من اجل تبادل العمله المشفره او المحفظه فعليك ان تتاكد من ان الخدمه تقدم بالفعل تطبيقا للجوال ويجب ربط التطبيق على موقع رسمى للخدمه .
3 – اذا كان الخيار متاحا فاساتخدام المصادقه الثنائيه من اجل حماية حساباتك فى التبادل او المحفظه بجانب طبقة امان اضافيه .
4 – عند القيام بتنزيل التطبيقات من جوجل بلاى فعليك ان تنتبه جيدا الى عدد التنزيلات بالاضافه ايضا الى التقييمات ومراجعات التطبيقات .
5 – عليك ان تحافظ على تحديث جهازك الاندرويد الخاص بك وعليك ان تستخدم حلا امنا وموثوقا للاجهزه المحموله من احدث التهديدات .


 ..............................................

ونتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :


اوبرا تقوم باطلاق متصفح جديد باسم opera touch


اول هاتف من نوكيا يحتوى على نتوءا فى واجهته من hmd global



شاومى تقوم بكشف النقاب عن الهاتف الجديد xiaomi mi 6X


هل تعلم ماهو التحليل الديناميكى للبرمجيات الخبيثه ؟


معلومات مفيده عن مستقبل البرمجه


ارشادات امنيه هامه للحفاظ على امنك وسلامتك على الانترنت


هل تعرف ماهو الفرق بين نواة المعالج 32 بت ونواة المعالج 64 بت وايهما افضل ؟


الربح من خلال اعادة بيع السيريالات المجانيه للبرامج


الربح من خلال بيع قوالب المواقع والمنتديات




ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....