القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

شركة انتل تعلن عن تقنية Intel Low Power Display والتى تعمل على اطالة عمر بطارية الحواسيب المحموله




قامت  شركة إنتل بالاعلان عن تقنية جديدة تُسمى Intel Low Power Display " " ويمكن لتلك التقنيه العمل على  تقليل استهلاك شاشات الحواسيب المحمولة لطاقة البطارية وبذلك بصل عمر البطارية إلى الضعف مما يؤدي إلى الاطاله من فترة استخدامها، وقد أعلنت شركة إنتل عن ذلك من خلال مشاركتها في فعاليات معرض كمبيوتكس Computex  2018 المقام حاليًا في العاصمة التايوانية " تايبيه " .

وقال " جريجوري براينت " نائب رئيس شركة إنتل خلال الإعلان عن التقنية : " إنها ناتج التعاون المشترك مع شركتي " شارب وإنولوكس " Innolux المتخصصتان في تصنيع شاشات العرض وهي عبارة عن شاشة LCD مقاسها 13 بوصة تستهلك وات واحد من طاقة البطارية للحاسب المحمول . ومن الممكن لهذه التقنية أن تضيف ما يصل إلى 8 ساعات لعمر البطارية على حواسيب شركة إنتل ألترابوك أو الحواسيب المتحولة 2 في 1، وذلك اعتمادًا على نوع الاستخدام .

ولإثبات وجهة نظرها فقد أحضرت شركة إنتل الحاسوب المحمول الجديد من ديل Dell  طراز  XPS 13  والذي تم تجهيزه بتقنية العرض الجديدة حيث أظهر أنه يمكن أن يقوم بتشغيل الفيديو لمدة تصل الى 25 ساعة مع الشاشة الجديدة. والجدير بالذكر أن حاسوب شركة ديل XPS 13 مع شاشته العادية قادر على تشغيل الفيديو لمدة تصل الى 15 ساعة فقط في أفضل الظروف وذلك باستخدام معالج Intel-Core i7 8550U وبطارية بقدرة 60  وات / الساعة . ونجد انه من الممكن تقنياً في ظل أعباء العمل الأخف مثل التصفح والبريد الإلكتروني وما إلى ذلك أن يزيد وقت التشغيل ليصل إلى28  ساعة من العمل  .

وتدعي شركة إنتل بشكل حاسم أن المستخدمين لن يكونوا قادرين على تمييز أي من الاختلافات في السطوع أو الدقة باستخدام شاشات العرض ذات الطاقة المنخفضة، ولكن لا يمكن إنكار أن شاشة تعمل بطاقة واحد وات يمكنها أن تضيف قيمة كبيرة جدًا للحواسيب المحمولة وخاصة تلك التي لديها مواصفات متميزة وتصميم أقل واصغر حجماً .

والجدير بالذكر أن هذه التقنية لا تزال في مرحلة التطوير في الوقت الحالي ، ولا يوجد جدول زمني واضح لما يمكن أن نتوقعه من ظهور أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بشاشات منخفضة الطاقة في المتاجر فى الوقت الحالى. ولم نعرف بعد ما هو رأي مصنعين أجهزة الحواسيب المحمولة الذين سوف يستخدمون هذه التكنولوجيا ، ومع ذلك كله تبدو تقنية العرض الجديدة المنخفضة الطاقة من شركة إنتل تقنية واعدة، حيث نتيجة لذلك فانه يمكن تصنيع أجهزة كمبيوتر محمولة بمواصفات قوية وبشكل لا يصدق .
 ..............................................


ونتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات