القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

خطوات شراء سياره جديده ونصائح مهمه جدا يجب عليك فعلها قبل الشراء

خطوات شراء سياره جديده ونصائح مهمه جدا يجب عليك فعلها قبل الشراء

ان السيارة هي عباره عن أداة النقل الأكثر استخداما حول العالم وبشكل خاص للعائلات لما تتميز به من الخصائص التي تجعل الجميع يفضلّها على وسائل النقل الاخرى العامه . ويبدأ افراد الأسرة بالتخطيط من اجل شراء السياره من جميع النواحي فيعود السبب في تفضيل السيارات كوسيلة نقل مع أنّها تعتبر باهظة ومرتفعة السعر بعض الشيء إلى سهولة التنقل فيها من مكان إلى آخر وبسرعة عالية كما أنّها تعطي الفرد شعورًا بالخصوصية لعدم وجود أيّ شخص خارج العائلة معكم بالإضافة إلى شعور الفرد بالراحة والسلامة لافراد عائلته وممتلكاتهم الخاصة وعدم تعرض أيّ فرد منهم للسرقة أو أي نوع آخر من المضايقات ولكن من المهم ايضا الانتباه إلى العديد من النصائح قبل شراء سياره جديده وهذا ماسوف نقوم بذكره في هذا الموضوع الرائع .

اليكم الان اهم النصائح قبل شراء سيارة جديدة انه من المؤكد اهمية اقتناء سيارة جديدة للعائلة لكن من المهم جيدا الانتباه لبعض النصائح من اجل تجنب الشعور بالندم فيما بعد ومن أهم تلك النصائح قبل شراء سيارة جديده التالى :

1 - دراسة عدد أفراد العائلة الذين سوف يقومون بركوب السيارة وشراء السيارة المناسبة لعددهم .
2 - سؤال النفس عن الهدف من شراء تلك السياره حيث يجب الانتباه أن لا يكون الهدف من الشراء هو التفاخر بين مقتنى السياره وجيرانه أو معارفه بل الهدف هو الحاجة لهذه السيارة من اجل التنقل على سبيل المثال .
3 - تعيين الميزانية المناسبة والقيام بشراء السيارة ضمن هذه الميزانية مع مراعاة جاهزية المبلغ عند دفعه بشكل كامل أو القدرة على تأمين الأقساط حتى سداد الثمن .
4 – القيام بدراسة وضع استهلاك تلك السيارة للمال في عمليات التصليح كما انه من المهم ايضا دراسة وضع توفر قطع الصيانة لهذه السيارة لحين الانتهاء من دفع أقساطها .
5 - التفكير في معدل استهلاك السيارة للوقود مع وضع عدد تقريبي لاستهلاكها للوقود بحسب استخدام الفرد لها.
6 - من المهم ايضا الانتباه لعدم الانخداع بالأقساط الميسرة التي تستمر لفترة طويلة جدًا ولذلك يجب عليك حساب الدفعة الكلية والتأكد من تطابق السعر الكامل مع الأقساط حيث إنّ العديد من مندوبي المبيعات يقومون بوضع أقساط ميسرة ولكنها في الحقيقة تساوي أكثر بكثير من قيمة السيارة الحقيقية .

- نصائح مهمه جدا من اجل المحافظه على سلامة السيارة :  
 من الهام جدا قبل امتلاك سيارة جديدة أن يقوم الشخص بالبحث عن أحدث أدوات الأمان التي يجب توافرها في السيارة مثل : الكيس الهوائي " air bag " والزجاج الأمامي صعب الكسر والكاميرا الاحتياطية التي تقوم بتصوير النقطة العمياء للسائق اثناء السير على الطريق وتقوم ايضا بتصوير الطريق ايضا خلف السيارة وتعتبر هذه الأساسيات المضافة إلى السيارات الحديثة شديدة الأهمية وذلك نظرا لزيادة مستوى الإصابات والوفيات التي تحدث نتيجة الحوادث المرورية على الطرق المختلفه بالإضافة إلى ضرورة اختبار استجابة المكابح قبل شراء سيارة جديدة أو مستعملة مع وضع الفرد بحساباته الصيانة الدورية للسيارة وحساب تكلفتها . وفي المقابل يرافق ذكر أهمية توفر أدوات الأمان في السيارة بعض التحذيرات للسائقين أثناء قيادة السيارة وبالتأكيد لا يوجد سيارة مثالية تستجيب مئة بالمئة لصاحبها ولا تتسبب بحوادث المرور ولذلك يجب عليك الانتباه جيدا إلى قواعد السلامة المرورية وتجنب القيادة بسرعة أعلى من المسموح بها مع الانتباه ايضا إلى اشارات المرور والعلامات المرورية والالتزام بها وهذا ما سيقود إلى شراء سيارة جديدة آمنة من جميع النواحى الاقتصاديه والصحيه وغيرها من النواحى .

- واليكم ايضا أهم وأبرز 10 خطوات يجب عليكم اتباعها وفعلها في حالة شراء سيارة جديدة سواء كانت من الوكيل المعتمد للسيارة او من تاجر سيارات او معرض سيارات منفصل " معروف " .

1 – تأكد جيدا ان السياره الجديده تحتوي على كافة المتعلقات الخاصة بها والتى تأتى معها من الشركه . فبعض السيارات تأتى مع دواسات لأرضية السيارة والبعض الآخر يأتى مع غطاء أصلي و الكثير الكثير . فإحرص جيدا على معرفة كل المتعلقات التى تأتى مع السيارة وتأكد جيدا من وجودها أثناء شراء سيارتك الجديده . 
 
2 - لا تنتظر لكثير من الوقت وقم بترخيص السيارة في أسرع وقت فلا تنتظر فترة طويلة حتى تقوم بترخيص سيارتك فلا تقم بمخالفة القانون بدون اى داعى فقم بترخيص سيارتك حتى تستخدمها كيفما تريد . فلا يوجد اى سبب واضح وراء تأخير ترخيص سيارتك لوقت طويل . 
 
3 – قم بالتأمين على سيارتك الجديده إن الكثير من الناس ينتظر لبعض الوقت حتى يقوم بالتأمين على سيارته ضد الحوادث وهو بالطبع من الامور الخاطئه تماما . فمن المشاهد المتكرره بشكل يومى على الطرق وعلى مواقع التواصل الاجتماعى ان سيارة شخص ما قد اصطدمت بشئ بعد شرائها بأيام قليله !! فلماذا قد تضع نفسك في مثل تلك المواقف السخيفه . فلا تنتظر لوقت طويل وقم الان بحماية سيارتك لانها عباره عن استثمار مادى يجب حمايته . 
 
4 - عليك القيام بتفعيل ضمان السياره فبمجرد شرائك للسياره عليك ان تتواصل مع الوكيل الرسمي لسيارتك وقم بتفعيل الضمان بشكل رسمي وعليك ان تتعرف على كل الأخطاء التى قد تتسبب في خروج سيارتك من الضمان الخاص بها .
5 – عليك ان تتعرف على مواعيد الصيانه الدوريه الخاصه بسيارتك الجديده فلا تنسى ابدا ان تقوم بالحصول على جدول الصيانه الدوريه الخاص بسيارتك من خلال الوكيل الرسمي للسياره فبعض السيارات تقوم بعمل الصيانة الخاصة بها عند اول 1000 كم و البعض الأخر يقوم بعمل اول صيانة عند 10000 كيلومتر والبعض الآخر كل 15000 كيلومتر . وغيره الكثير فعليك القيام بالتواصل مع الوكيل الرسمي للسيارة والتعرف على مواعيد الصيانة الدوريه الخاصه بسيارتك . 
 
6 - يجب ان تقوم بغسل سيارتك بشكل تفصيلى ودقيق فالسيارات الجديدة بطبيعتها تكون قد خضعت للعديد من التأثيرات والعوامل الجوية وذلك بفعل نقلها عبر البحار وتخزينها في أماكن عملاقة بالقرب من الصحاري والطرق السريعة وبالتالى تكون السيارات محملة بالأتربة في العديد من الأماكن الضيقة وصعبة الوصول أو الملاحظة فعليك القيام بالعناية بسيارتك عند المتخصصين حتى تتخلص من تأثيرها خارجياً و بعض روائح الأتربة التى قد تصل اليك في المقصورة الداخلية . 
 
7 - لا تنسى حماية سيارتك الجديده فعليك القيام بعمل أفلام الحمايه وهي عبارة عن غلاف بلاستيكي يحيط بكل السياره بشكل كامل و هذا الغلاف يكون ذا سماكه او " تخانة " كبيره بشكل نسبى مما يساهم في النهايه بشكل مباشر في حماية سيارتك ضد التجريح و الخرابيش وغيره من العوامل الجوية الاخرى التى قد تتسبب في تلف الطلاء الخاص بسيارتك الجديده . كما انه يضفي نسبة قوية من اللمعة والإنعكاس و النضارة على طلاء السيارة مما يعطيها شكل جمالى رائع .. ولكن إحرص ايضا على ان تكون تلك الأفلام أصلية و من مصدر ثقه ومعروف وبفترة ضمان ممتازة فبعض أفلام الحماية هنا في مصر تخضع لضمان مدته قصيره جدا للاسف !! 
 
8 – لا تنسى شراء فرش لأرضية سيارتك الجديده ففي حال كانت السيارة لا يأتى معها فرش لأرضية السيارة " دواسات " فعليك بشرائها فوراً حتى تحافظ على نضارة الموكيت او السجاد الخاص بتغطية معدن السيارة وحتى لا يتلف في وقت قصير وقريب . 
 
9 - قم بشراء غطاء جلدي للمقاعد ان كنت تفضل وتحب ذلك بالطبع فبعض السائقين يقومون بشراء غطاء مقاعد من الجلد ووضعه فوق الغطاء الأصلي لها والهدف وراء ذلك هو الحفاظ عليه عند عملية إعادة بيع السيارة مرة أخرى حتى لا تنخفض قيمتها في السوق وقت اعادة بيعها بشكل كبير . والبعض الآخر لا يفضل ذلك فالقرار يعود اليهم في النهايه . وعلى الجانب الآخر انا انصح بالقيام بمثل تلك الخطوة في حال ان كانت السيارة تأتى أصلا بغطاء من القماش حيث ان الجلود أسهل بكثير في التنظيف عن الأقمشة العادية. سواء كان من الأتربة او حتى البقع . 
 
10 - إستمتع بسيارتك الجديده فبمجرد ان قمت بشراء سيارتك الجديده فلا تحاول السعي وراء معرفة العيوب الخاصة بطراز سيارتك من الملاك السابقين او من وسائل التواصل الإجتماعي فأنت قمت بشراء سيارتك بالفعل ولن يفيدك معرفة الإنطباعات السيئة عنها فكل ما ستحصل عليه هو شعورك بالضيق او الخوف من مشكلة لم تقابلك نهائيا حتى الان .. وربما لن تقابلك أبدا طيلة فترة إمتلاكك لسيارتك الجديده .

- تلك كانت أهم النصائح والخطوات المهمه جدا التى يجب عليك فعلها قبل شراء سياره جديده نتمنى لكم الاستمتاع بالسياره الجديده مع قياده أمنه على الطرقات مع عائلتكم الجميله .. وفقكم الله .

......................................... 

 
- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...

 

تعليقات