القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

خبير رقمى يحذر من ان هواتفنا تتنصت علينا لصالح المعلنين





قام خبير متخصص بالأمن الرقمي بالتحذير من أن الهواتف الذكية تتنصت إلى كل المحادثات التي يجريها المستخدمون، ثم تستغل ما تحصل عليه من معلومات من اجل استخدامها في مجال الإعلانات الدعائية . ويقول الباحث في شركة الأمن الرقمي " أستي ريسك " - " بيتر هينواي " إن الكلمات المفتاحية التي يقوم الهاتف بالتقاطها تصل إلى تطبيقات مثل تويتر وفيسبوك وإنستجرام من اجل ان تستفيد منها لاحقا في نشر إعلانات دعائية  حسب ما نقلت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية  .


ويستغرب الكثير من المستخدمين حين يجدون إعلانات عن منتجات أو خدمات في صفحاتهم الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي  وذلك بعد فترة قصيرة من قيامهم بالتحدث بشأنها على سبيل المثال يرى المستخدم مثلا رابط لفنادق في نيويورك على صفحته بعد مدة قصيرة من قيامه بالتحدث عن زيارته المرتقبة إلى هذه المدينه مثلا . ويرجح البعض في الغالب أن يكون الأمر عباره عن محض صدفة لكن الخبير الأمني يؤكد أن الأمر يحصل بسبب قدرة الهواتف الذكية على التنصت على المستخدمين .

وقد أشار هينواي إلى أن شركات التقنية تلجأ أيضا إلى مايعرف بــ " الكوكيز" أو ما تعرف بملفات تعريف الارتباط ، والتي تقوم بإنشاء سجل للمستخدم من اجل ان ترصد ما يقبل عليه في شبكة الإنترنت  كما أن المساعدات الصوتية مثل " سيري" من ابل وغيرها تعتبر بوابات لمعرفة الكثير من الأشياء عن المستخدمين الذين يقومون باستخدامها وقد سبق لموقع " فيسبوك " أن قام بنفى تسخير الميكروفون الموجود فى الــ " ماسنجر" في قيامه بالحصول على بيانات المستخدمون وبيعها مره اخرى للمعلنين .
  ..............................................

ونتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 




.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :



الهواتف المؤهله لتنزيل نظام اندرويد P بيتا عليها


شركة انتل تعلن عن تقنية Intel Low Power Display والتى تعمل على اطالة عمر بطارية الحواسيب المحموله


كيف تقوم بتمكين الاشعارات الهادئه على ايفون iphone ios 12


تهديد خصوصية الملايين من المستخدمين بسبب وجود ثغره جديده فى فيسبوك


شركة جوجل تتعهد بعدم قيامها بتطوير اسلحه ذكاء اصطناعى


النظره الاوليه على الهاتف pixel 3 xl من عملاق البحث جوجل


طريقة وكيفية تحضير البطاطس الحاره


طريقة وكيفية عمل لانشون الفراخ






تعليقات